مساء الخير يا وطــــــــــــني (للسعودييـــــــــــن فقط)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نتديات الصحافة السعودية مساء الخير يا وطــــــــــــني (للسعودييـــــــــــن فقط)

مُساهمة من طرف طوق الياسمين في الأحد أبريل 04, 2010 7:24 pm

lor=purple]24]مساء الخير يا وطــــــــــــني (للسعودييـــــــــــن فقط)
مساء الخير يا وطني مساء الحب المعطر برائحة المطر مساء لخير يا السعودية مساء التمنيات الجميلة والدعوات الصادقة لأعلى هرم اجتماعي فيك الوالدين عبد الله وسلطان والى اصغر موظفيك إلى أمرائك ورجالك وشبابك وبناتك إلى مدنك وقراك وصحاريك الجميلة والى جبالك شاهقة الارتفاع التي تذكرني بقصص البطولات والملاحم التي حدثت على أرضك .
احبك يا السعودية أحب هواءك المغبر في الخريف وسواحلك الرطبة وحرارتك المرتفعة في الصيف احبك بجميع مواسمك العاصفة والممطرة على سوا .
لم اهرب بعيداً عنك في صيفك الحارق إلى الدول الأخرى هل تعرفون لماذا ؟
هل جربتم كيف تسهرون تحت السماء الصافية في الصيف بعد حرارة النهار وبذات في الصحاري السعودية ؟
هل جربتم أن تذهب والى الصحراء بعد ليله ممطرة بعيداً عن المدن هل جربتم استنشاق الهواء الممتلئ برائحة الثرى والأشجار البرية الرطبة فقط افتحوا أيديكم وأذرعكم على امتدادها واسحبوا نفس عميق عميق ودعوا الهواء الرطب يدخل إلى صدوركم في لحظة سوف تنسون العالم والألم سوف تذوبون في عمق اللحظة ذاتها وتتمنونا أن تستمر تلك ألحظات إلى ما لا نهاية في تلك اللحظة سوف تحبون الوطن وتشعرون بمحبة جميع أطيافه المختلفة لن تشعروا إلا بالحب في تلك الساعة في تلك اللحظة تذكر وان تحبوا السعودية بكل ما فيها واقسموا على أنفسكم أن نعمل وتعملوا من اجل السعودية من اجل تقدمها وعلو شانها في جميع المجالات وهذه الدعوة خاصة للمسئولين عن المشاريع المتعطلة الذين يأخذون الملايين من الدولة لبعض المشاريع التي لا تستحق تلك المبالغ ومع ذلك لا يتم انجازها في وقتها مع رداءة تنفيذها .
متى نعرف أن الوطن هو البيت وأي خلل في البيت هو خلل في حياتنا يجب أن نساعد الدولة وان لا نقف مكتوفي الأيدي ونأخذ فقط دون أن نعطي فهذه حال جميع السعوديين للأسف ونقول مقولتنا الشهيرة (الدولة قويه ) نعم الدولة قويه ولكنها تواجه أخطارا خارجية يجب أن تتفرغ لها .
يجب أن نساعدها وهذه الدعوة ليست للفقراء بل هي للأغنياء ومتوسطي الدخل لم تقصر الدولة معنا فـ 80 % هم من متوسطي الدخل ومن يرى غير ذلك فهو مجحف نعم هناك بعض الأخطاء لا أنكر ذلك ولكنها ليست أخطاء خطيرة دعونا فقط أن نتعاون .
هذه الدولة مترامية الأطراف شاسعة المساحة فهيا نتعاون قاده وأفراد دعونا من الكلام الدائر هذه الأيام "إسلاميون ، متطرفون ، للبراليون ، حقوق المرأة .........الخ " تعبنا من هذا الكلام دعونا نعمل ونساعد بعضنا هذه الدولة إسلاميه معتدلة على سنة الله ورسوله وستظل كذلك رغم انف الجميع يغضب من يغضب ويرضى من يرضى سنحبها وسيظل ولانا لها ولقادتها فنحنو جيل أنشى على محبة الوطن وقادته فكيف نقدم المساعدة .
أحبابي أبناء وطني شباب وشابات رجال ونساء كم موظف لدينا من أصحاب الدخول العالية أو المتوسطة ؟
هل هم خمسة ملايين أو عشره لنقول عشره ملايين موظف وموظفة فهل تستغنون كل شهر عن مبلغ بسيط خمسة أو عشرة ريالات هل تستطيعون ذلك ؟
اولاً إنشاء بنك متخصص أو رقم حساب صراحة لا اعرف في مسائل البنوك المهم أن يكون صندوق يضع الموظفون ممن يريدون المساعدة المبلغ البسيط الذين يريدون إيداعه فيه فكم يجتمع كل نهاية شهر في هذا الصندوق فكروا لن احسب الرقم فانا لست جيده في الحساب ولكنه بالتأكيد رقم كبيراً جداً اولاً تذهب هذه الأموال إلى المشاريع الخيرية وتبدأ في كل شهر منطقة وهكذا دواليك .
تذهب إلى مشاريع سكن للفقراء .
سيارات لمن لا يجيدون السيارات .
ورش عمل للفتيات الفقيرات .
ورش عمل للشباب .
بناء دور الأيتام .
مساعدة الأرامل .
ترميم المباني .
مساعدة المشاريع المتعثرة .
قروض للمزارعين ........الخ
لـــــــــــــــو يحصل ذلك لتغير الوضع كثيراً يا إخوان عشر ريالات أو خمس ريالات لا تحدث فرق أنا لا اشحذ منكم بل انتم ملزمون بذلك أنا شخصياّ مستعدة بدفع 100 ريال كل شهر لا تظنوا إني مليونيره بل أنا عاطلة عن العمل وأتقاضى من الدولة مساعدة لا تتجاوز 1000 ريال وأحيانا لا استطيع أن اشتري قلم كحل من ماركة جيده أن لا اشتكي بل أنا سعيدة لدرجة أن ادفع أكثر من هذا المبلغ لمساعدة وطني فقط أوريد أن أراه في أحسن صوره وأحسن مكانه فهل أنا احلم ؟
فهل تساعدوني في تحقيق هذا الحلم الجميل .
ملاحظــــــــــة أنا لا اكتب بالاسم المستعار خوفاً من أي شي فقط لاعتبارات اجتماعية بحته والى مساء وصباح جديد يا وطني من ابنتك محبة هذا البلد
طوق الياسمين
[/size]

طوق الياسمين

انثى
عدد الرسائل : 1
Localisation : hh
Emploi : hhh
Loisirs : hhh
تاريخ التسجيل : 04/04/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى